الرئيسية / / رادارات جديدة و GPS لمراقبة السرعة على بعد 20 كلم

رادارات جديدة و GPS لمراقبة السرعة على بعد 20 كلم


وزارة النقل تلجأ لتقنية  رادارات جديدة  لمراقبة السرعة

رادارات جديدة  لمراقبة السرعة

 

وزارة النقل أعلنت على تقنية  ورادارات جديدة  لمراقبة السرعة 

، الأربعاء الماضي، اعتمادها مقاربة جديدة لمراقبة السرعة عبر طرقات المملكة من شأنها  تخفيف من نزيف حوادث السير التي تحصد سنويا  أكتر  من 3500  ضحيا .

رادارات جديدة  لمراقبة السرعة

رادارات جديدة  لمراقبة السرعة


بوليف ندوة صحفية في الرباط ، أكد أن وزارته ستعزز الطرقات  بأجهزة المراقبة عبر  رادارات  جديدة ذكية تمكن من مراقبة السرعة على مقاطع طرقية بأكملها على مسافة تصل إلى 20 كلم.
أضاف  أنه سيتم خلال الأيام القادمة توفير مجموعة من الأجهزة الإلكترونية الجديد لأول مرة بالمغرب  لرجال الدرك الملكي ومراقبي وزارة التجهيز والنقل، تمكن من تخزين المعطيات المرتبطة بالمخالفات والحوادث، بالإضافة إلى أنها تهدف إلى تقليص تدخل العنصر البشري مباشرة  في العملية.
وكشفت بعص الإحصائيات  التي نشرتها وزارة النقل بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية (18 فبراير) عن كون حوالي 94 في المائة من مستخدمي الطرق لا يحترمون علامة التوقف ، و28 في المائة من سائقي السيارات الخفيفة في المناطق الحضرية لا يضعون حزام الأمان، و9 في المائة من السائقين في المدار الحضري و29 في المائة من سائقي الدراجات النارية لا يتوقفون عند 
إشارة الضوء الأحمر.


طريقة عمل الرادار لقياس سرعة المركبات


 رادار قياس سرعة السيارات من قبل شرطة المرور ودرك الملكي لسائقين المتجاوزين للسرعة القانونية، وحيث أن رادار الشرطة يستخدم على الأرض فإن هناك احتمالية كبيرة في أن تتداخل الأمواج المرتدة عن السيارة المرصودة مع الأمواج المرتدة عن الأجسام الأخرى الموجودة على الطريق مثل الأبنية والجسور والجدران وغيره.  ولتجنب هذه المشكلة فإن إشارات الراديو المرسلة يتم توجيهها بدقة نحو السيارة القادمة المطلوبة في شكل حزمة مركزة حتى تتجنب اصطدامها بأجسام أخرى ويتم الاعتماد على قياس تعديل دوبلر لتحديد سرعة السيارة.

للمزيد من شروحات ودروس تابعونا من صفحتنا عبر الفيسبوك


شارك المقال

ليست هناك تعليقات

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة لــ Code de la route Maroc 2017 2017 © تصميم كن مدون