الرئيسية / Non classé / السلامة الطرقية / طرق الوقاية من حوادث السير

طرق الوقاية من حوادث السير

طرق الوقاية من حوادث السير

ان حوادث السير من اكثر ما يودي بحياة الملايين كل سنة بل كل يوم وكل ساعة وبالرغم من انه يصعب في بعض الحالات توقع حصول هذه الحوادث او تجنبها لانها تحصل بسرعة فائقة قد لا يكون السبب فيها الخطا الشخصي للسائق الا ان هنالك بعض الطرق الوقائية التي وان قمنا باتباعها جيدا لقللنا من عدد حوادث السير في العالم ومن خلال مقالتنا لهذا اليوم سنقوم بالاشارة الى العديد من طرق الوقاية من حوادث السير . . .

طرق الوقاية من حوادث السير
طرق الوقاية من حوادث السير

التاكد من سلامة السائق من الناحية الصحية

ان اكثر ما يؤدي الى حوادث السير هو تواجد السائق في حالة غير طبيعية سواء بسبب مرض يعاني منه او قد يكون في حالة سكر او بسبب تعاطيه لبعض الادوية المخدرة او المنومة مما يجعله يفقد السيطرة على سيارته وبالتالي حصول الحادث لذا وجب التاكد دائما قبل السياقة انك في حالة جيدة من الناحية الصحية وان تركيزك في حالته الطبيعية اما ان كنت متعبا او تشعر انك بحالة قد تعسر عليك السياقة بشكل سليم فاعتزل السياقة الى ان تصبح في حالة جيدة . .

وسيلة نقل امنة

من اكثر ما يسبب الحوادث في الطرقات ايضا نجد هنالك وسائل المرور غير الامنة حيث يقوم العديد من السائقين بسياقة اليات متهالكة او تحتاج لاصلاح لذا وجب الاهتمام  الدائم بحالة السيارة والتاكد من انها في حالة جيدة قبل البدا بالسياقة وايضا وجب الحفاظ على صيانتها بشكل دوري ومستمر وعدم المخاطرة ودخول الطريق وهي غير صالحة لانها قد تتوقف بك وسط الطريق في وقت مباغت مما سيعرض حياتك وحياة الغير للخطر الشديد .

الابتعاد عن الملهيات عند السياقة

للحفاظ عل الطرقات خالية من حوادث السير والتقليص منها قدر الامكان وجب ابتعاد السائق اتناء السياقة عن كل ما قد يشتت انتباهه عن مقود السيارة لذا لا مجال لاستعمال الهاتف النقال اتناء السياقة وان كنت مضطرا فقف بجانب الطريق وخد المكالمة واكمل السياقة بعدها كما وجب تجنب باقي الملهيات الاخرى التي قد تودي بحياتك في اية لحظة كالاكل داخل السيارة او التحدث مع الركاب . . .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!