تعرف على قصة أول حادث سير في التاريخ

تعرف على قصة أول حادث سير في التاريخ

تعرف على قصة أول حادث سير في التاريخ حيث أن حوادث السير الآن هي أحد الأسباب الكبيرة المسببة للموت في مختلف دول العالم، واليوم من خلال هذا المقال المميز سوف نسرد لكم الرواية الأقرب للحقيقة التي تحكي عن الحادث الأول في تاريخ البشرية بالكامل، وأيضاً سنعرض لكم أقرب القصص التي يشتبه في أنها الأولى فتابعونا.
أول حادث سير في تاريخ البشرية


اختلفت الروايات عن ذلك الحدث الهام في التاريخ عن أين ومتى حدث أول حادث سير في التاريخ وبالطبع لم يتم الحسم بالأضرار التي تسبب فيها الحادث الأول هذا، لكن من خلال متابعة القصص التي تم رصدها على مر التاريخ هناك رواية هي الأكثر والأقرب لأن تكون تلك هي الحادث الأول للسير في تاريخ البشرية والتي سوف نعرضها لكم وهي التي كانت ايرلندا هي التي حظت بها.
وكانت صاحبة تلك القصة هي العالمة ماري وارد التي قامت بقيادة السيارة الخاصة بها التي تم تصنيعها من خلال أحد اقاربها ذلك تحديداً في يوم 31 من شهر اغسطس لعام 1869 وكانت تلك السيارة بخارية المحرك، وتشير القصة أن العالمة حين كانت تمر من أحد المنعطفات قذفت بها السيارة إلى الخارج ومن ثم استمرت لتدهسها وتتسبب في مقتلها.
ويشير الطبيب الشرعي إلى أن سبب مقتل ماري هو أن عجلة السيارة تسبب في كسر على مستوى الرقبة.
اول حادث سير من سيارة بمحرك بنزين
السيارة في طورها الحديث وهي السيارات المزودة بمحرك يعمل بوقود البنزين تسببت في أول حادث لها تحديداً في عام 1891 والتي كانت في مقاطعة فان ويرت التابعة لولاية اوهايو، والتي كانت من نصيب المخترع المهندس جون لامبرت وكان معه صديقه وهو يقود النموذج التجريبي للسيارة التي قام باختراعها الأول، حيث اصطدم بشجرة وانزلقت السيارة لترضم مرة اخرى بأحد الأعمدة لكن لم يتسبب ذلك سوى في خدوش بسيطة لهما.
أما عن لندن فشهدت في عام 1896 مقتل السيدة التي تبلغ 44 عام نتيجة لدهسها بسيارة تعمل بالبنزين والتي وصفت سرعتها بالجنونية والتي كانت 65 كلم/ ساعة! لكن سُجل الحادث على أنه عرضياً وتم الإفراج عن السائق المتهور الذي يدعى آرثر إدسال.

شاهد أيضاً

سيارات الدفع الرباعي

كافة المعلومات عن سيارات الدفع الرباعي 4WD AWD

كافة المعلومات عن سيارات الدفع الرباعي 4WD AWD إن سيارات الدفع الرباعي بأنواعها المختلفة لها شعبية …

اترك تعليقاً