خطورة استخدام الهاتف اتناء قيادة السيارة

خطورة استخدام الهاتف اتناء قيادة السيارة

ان استخدام الهاتف النقال اثناء قيادتك لسيارتك او احد وسائل النقل عموما هو امر غير قانوني وهي قاعدة لا تخفى على الجميع كما انها سارية في كل المجتمعات دون استثناء بل حتى وان تعلق الامر باحد الهواتف النقالة التي يمكن استعمالها دون الحاجة لامساكها باليد كتلك التي يلصقها السائق في الاذن اتناء القيادة فهي مخالفة ايضا ولا يجوز استعمالها لانها تساعد على تشتيت انتباه السائق على الطريق التي يجريها بدل انتباهه الى الطريق وهذا شيء خطير جدا . . .

خطورة استخدام الهاتف
خطورة استخدام الهاتف

ولو تكن الهواتف في بداية الامر محرمة الاستعمال اتناء القيادة الا بعد تسببها في العديد من حوادث السير والتي اودت بحياة العديد من الناس حول العالم لذا قررت

الدول والحكومات بعد ذلك منع استعمالها وكل ذلك في سبيل الحد من الاصطدامات المرورية في الطريق وقد وضعت منذ ذلك الحين العديد من القوانين الصارمة والسياسات التي اجدت نفعا لحث الناس على عدم استعمال هواتفهم اتناء القيادة . .

لكن وكما هو شائع قد يضطر السائق لضرورة استعمال الهاتف النقال في بعض الاحيان بسبب ظرف طارئ الم به وفي هذه الحالة قد تم وضع العديد من الاجراءات تمكنه من استعماله بامان ودون ان يشكل ذلك الاستعمال ضررا او خطرا على حياته وحياة الراكبين معه وان كنت احد السائقين وقلقت من ان تقع يوما في وضع يجعلك مضطرا لاستعمال الهاتف اليك بعض النصائح الهامة ان كنت عالقا  في احد الازدحامات المرورية او على الضوء الاحمر فلك الحق في استعمال الهاتف واجراء المكالمة الطارئة التي تحتاج الى اجرائها هذا لان السيارة في وضع متوقف ولا تشكل اي خطر لكن وجب انهاء المكالمة فور العودة الى السياقة اما في حالة ما ان كنت في وضع القيادة واحتجت للاستعمال الضروري لهاتفك فحاول الخروج من الطريق والتوقف لاجراء المكالمة والعودة بعد الانتهاء ودائما تذكر ان استعمال الهاتف لا يعرضك الى الخطر فقط بل الى عقوبات مشددة كالغرامة وسحب الرخصة خاصة لو تكررت  المخالفة لمرات عديدة . . .

شاهد أيضاً

هواوي تتحكم في سيارة porsche panamera عبر الذكاء الاصطناعي

هواوي تتحكم في سيارة porsche panamera عبر الذكاء الاصطناعي استطاعت شركة هواوي أن توفر مكان …

اترك تعليقاً